7 حقائق عن الإجهاض

هناك بعض الحقائق لكل سيدة متزوجة او لا حدث لها إجهاض أو لا هناك 7 حقائق عن الإجهاض نحن نري أنه يجب أن تعرفيها لمجرد كونك سيدة، فالإجهاض يعتبر كابوس لكل أم جديدة تحلم أن يكون لديها طفل وأن تبني أسرة فنسئل الله أن يرزقك بالذرية الصالحة.

15 – 20 % من الحمل ينتهى بإجهاض

أن من 15 – 20 % من الحمل ينتهى بإجهاض ، فإذا حدث لكى إجهاض لاتتشككين فى نفسك فلستى الوحيدة التى حدث لها هذا الشىء فهناك 20 % من حالات الحمل يحدث إجهاض

نسبة الإجهاض تكون أكثر فى طرفين العمر

نسبة الإجهاض تكون أكثر فى طرفين العمر بمعنى أخر فى السيدات الصغار فى السن والسيدات الكبار فى السن ( أقل من 20 سنة وأكثر من 40 سنة ) التفسير العلمى وراء هذه المعلومة أن السيدات الأقل من 20 سنه جسمها مازال صغير ومازال خام لا يستحمل الحمل بشكل جيد لذلك دكاترة النساء لديهم بند فى الطب هو الحمل فى السن الصغير وأيضاً فى السن الكبير ، الفكرة أن فوق 40 سنه الست ليست بعجوز وإنما فى عرف الخصوبة والحمل البويضات الخاصه بها بدأت فى مرحلة العجز وتقل جودتها ففرصة تلقيح البويضة ومن ثم الإجهاض نسبة عالية ، نستطيع القول أن من وسط 10 نساء لديهم 25 سنة اثنان فقط سيحدث لهم إجهاض وفى المقابل 4 او 5 نساء من وسط 10 سيدات لديهم 40 سنه .

أغلب أسباب الاجهاض غير معلومة

وهذه المعلومة تستطيعين أن تختبريها بنفسك فأغلب السيدات ممن سيقرؤون المقال وحدث لهم إجهاض لم يتوصلو لأسباب بعينها أدت إلى الإجهاض، فاغلب التحاليل لدى النساء الذين أجهضو تكون سليمة وليست بها مشكلة.

تحليل ميكروبات القطط TORCH

من الفكاهى أن ميكروبات القطط ليست سببها القطط ، وشهرة الاسم لأن هناك واحد من تلك الميكروبات إحتمال أن يأتي من القطط ، وميكروبات القطط لاتسبب الإجهاض المتكرر ( فالسيدة التى أصيبت بالإجهاض فوق المرتين والثلاث مرات فليس السبب هنا ميكروبات القطط ).

وميكروبات القطط هو سبب غير وارد للإجهاض قلما نجد إمراة أجهضت بسبب ميكروبات القطط ، فنحن كمجتمع نعطية فقط أكثر من حقه.

اسباب لاتسبب الإجهاض

الحركة لاتسبب الإجهاض

ليست تلك النقطة دعوه لرفع الأثقال ! ، وإنما نقصد الحركة الخفيفة العادية

البلح والتمر لايسببو الإجهاض

نسبة كبيرة من النساء يقولون أن البلح والتمر يسببوا اجهاض وهذا الكلام ليس علمى

المشروبات الساخنة لاتسبب اجهاض

المشروبات الساخنة لاتسبب اجهاض

الجهاز الهضمي لايرتبط بالجهاز التناسلي والرحم فلذلك من الطبيعي أن ليس هناك علاقة إطلاقاً بالمشروبات الساخنة والإجهاض أو بالحمل بشكل عام!

وفى النهاية نأمل من الله أن يتم حملك بسلام و أن ترزقي بكل العافية ، ويمكنك ايضاً تصفح ..


4 نصائح للحفاظ على صحتك النفسية أثناء الحمل

Facebook Comments Box
السابق
نصائح لاختيار ملابس الحمل
التالي
اعراض الحمل الحقيقي والحمل الكاذب

اترك تعليقاً