كيف اهتم ببشرة وجهي

كيف اهتم ببشرة وجهي

سنجيب اليوم على سؤال كيف اهتم ببشرة وجهي فمن المهم جداً للمرأة الاهتمام ببشرة وجهها فهو المنطقة الأساسية فى جسدها التى يراها الجميع وأكثر منقطة معرضه للأتربه والغباء فمن المهم الاهتمام بالوجه وبشرته بشكل يومي، وسنجيب فى المقال عن كيفية الاهتمام ببشرة الوجه.

كيف اهتم ببشرة وجهي

إزالة أثار المكياج

قد تفرض عليكي طبيعة عملك وضع المكياج كل يوم والبقاء به حتى ساعة متأخرة من الليل ولكن مهما كنتى متعبة إياكى وترك أى أثر من أثار المكياج على وجهك حين تذهبين إلى النوم فبشرتك تحتاج التنفس فى الليل إلا أن وجود طبقات المكياج فوقه سيسد المسام ولن يزيدكى إلا مشاكل جلدية وبقع، لذلك إستخدمى مزيل خاص للمكياح وقطعة قطن ناعمة لإزالةوإحذري إستخدام المناديل المعطره لان فيها مواد كيمائية تؤذي البشره ويسبب تيهجها

أفضل غسول للوجه لجميع أنواع البشره

إغسلي وجهك قبل النوم

لاتستغربي فغسل الوجه لا يكون صباحا فقط فعليكي غسل وجهك بالماء الدافيء وغسول مناسب لنوع البشره ودلكيه بلطفك فأنتى بذلك ستنظفين مسام البشره وتزيلين الزيوت التى تفرزها.

وليس شرطاً إستخدام المنتجات الباهظه يكفيكي صابون خاص بكي ومنشفه خاصه لتتجنبي إنتقال أى بكتريا او جراثيم إلى وجهك بعد ذلك مرري مكعباً من الثلج على كامل وجهك فهذا سيغلق المسامات الواسعه ويعطكي شعوراً بالإنتعاش.

كيف اهتم ببشرة وجهي

رطبي بشرتك جيداً

إن غسل وجهك سيجعله جافاً بعض الشىء ويفقده رطوبته فعليكي أن ترطبي وجهك بعد غسلها وذلك بإستخدام مرطب مناسب لها، وأن يكون المرطب من طبيعة غير ذهنيه وأنتهبي أن الترطيب لا يقتصر على وجهك فقط ، لذا رطبي وجهك بالإضافة الى يدك وعنقك والإعتناء بشفتك فأستخدمى مرطب خاص لحمايتها من التشقق والجفاف خصوصاً فى فصل الشتاء.

لا تنسي الإعتناء بعيناكي

فمنطقة تحت العين حساسة للغاية وعليكي الإعتناء بها للتجنبي أثار التعب والسهر كالهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الدقيقه ، فقومي بشراء مرطب خاص لمنطقة تحت العيون من الصيدلية او استخدمى ماء الورد او زيت اللوز الحلو ودلكي المنطقة برطف ولطف شديدً ، وسوف تلحظين التحسن وتتمتع بجمال لا يذبل

إشربي مقدار كافي من المياة

فإن كنتى لاتشربين المياة إلا عند الضروره فستغيرين تلك العادة بعد معرفتك لفوائد الماء

فالماء ينشط الدوره الدموية فى البشره ويبقي على نضارتها وحيوتيها ويحميها من الجفاف والتشقق ويقلل من ظهور علامات الكبر فى السن والتجاعيد، فأجعلى كاس المياة رفيقك الدائم.

اهتم ببشرة وجهي

إربطي شعرك قبل النوم

قد تتسئلين عن علاقة هذا الامر بصحة بشرتك حسناً سأقول لكى إن شعرك يحتوي ذيوتً وقد يحتوي شوائب ستؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور عن لمسه لوجهك، فلذلك عليكي أن تحرصي على ربطك لشعرك قبل النوم وابعديه قد المستطاع عن وجهك.

النوم بشكل كافي

فالحصول على قدر كافي من النوم سنيعكس إيجابياً على نضارة بشرتك أما نقص النوم فسيجعل ظهور علامات الشيخوخه والتجاعيد والهالات السوداء تحت العينين والخطوط الدقيقه وسيجعل بشرتك باهتة اللون وهذا مزعج للغاية، لذا حاولى أن تنامى من 6 إلى 7 ساعات يومياً وبدلى وسادتك كل أسبوع وغسلها.

Facebook Comments Box
السابق
العاب زوجيه لعلاقة زوجية ناجحه

اترك تعليقاً