4 نصائح للحفاظ على صحتك النفسية أثناء الحمل

الصحة النفسية للحامل

أن تكونى أم جيدة لايبدأ فقط من وقت إنجابك لطفلك الأول إنما أى أمراض كانت نفسية أو عضوية تصيبك أثناء الحمل قد تصيب وتؤثر على الحالة الصحية لطفلك ، لذلك يقدم إليكي موقع نيو مامى 4 نصائح لتفادى الضغط والأثر النفسي على المرأة الحامل.

قد يبدو الأمر كما لو أن الجميع قادرون على التعامل مع الحمل، ولكن هذا لا يعني أنهم كذلك. يشعر الكثير من النساء بارتفاع الضغط النفسي أثناء الحمل ، لكن العديد من النساء اللواتي يشعرن بالإحباط قد يحاولون إخفاء ذلك ، فيما يلي بعض النصائح لتحسين صحتك العاطفية.

ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل جيد

السباحة والمشي والجري والرقص واليوغا – كل ما يناسبك – استمير في القيام بذلك خلال فترة الحمل.
تمنحك التمارين فرصة التركيز على شيء مختلف ، وهو أمر رائع بالنسبة لك ولصحة طفلك. يمكن أن تساعدك موجة الاندورفين ، أو تمارين المرونة على تخفيف التوتر وعلى الشعور بالراحة والنوم بشكل أفضل.

بالتغذية الجيدة ستحافظ على صحتك وتساعد طفلك على النمو والتطور.

خذي بعض الوقت لنفسك كل يوم

افعلي شيئًا ما تستمتعين به فقط لإجلك: استمتعي بحمام دافئ ، واسترخي وإستعمي إلى بعض الموسيقى ، وأغمضي عينكي – ودلكي بطنكي – أيًا كان ما يجعلك تشعري بالهدوء. سيساعد ذلك أيضاً على نمو دماغ طفلك.

التأمل ، تقنيات التنفس و التنويم المغناطيسي المساعد على الوالدة

العديد من النساء يجدن أن تقنيات التأمل والتنفس ليس فقط تساعدتهن على الإسترخاء أثناء الحمل ، ولكن يمكنهن أيضاً المساعدة في علاح الألم في المخاض.

الصحة النفسية للحامل
الصحة النفسية للمرأة هامة جداً أثناء فترة الحمل

تحدثي مع شخص تثقين به

إن إخراج الأشياء من صدرك والتحدث عن همومك من خلال صديقة متفهمة وجديرة بالثقة ، أو أحد أفراد العائلة أو زميلة فى العمل يمكن أن يحدث فرقاً . تحدثي عن شعورك

اطلبي المساعدة العملية من العائلة أو األصدقاء

إذا كنت تكافحين للتعامل جسديًا أو عاطفيًا مع حملك فاحصلي على بعض المساعدة. سواء كان ذلك يساعدك في الأعمال المنزلية ، أو التسوق ، أو إذا كان -لديك أطفال آخرون -، بعض رعاية الأطفال ، حاولي عدم استنفاد نفسك والراحة عندما تحتاجين إلى ذلك.

النظر في العلاج بالتحدث

أحيانًا يكون من السهل التحدث مع شخص لا يعرفك. يمكن أن يكون مساحة للتعبير عن مخاوفك ومحاولة فهمها ، أو التحكم في بعض الأفكار السلبية التي قد تكون لديكي

Facebook Comments Box
التالي
النمو الجسمي للطفل فى السنة الاولي

اترك تعليقاً