قبل ماتروحى فرع فودافون اتعلمى تحمى نفسك

يجب على كل فتاه وإمراه أن تتعلم كيفية الدفاع عن نفسها وفى مقال ” قبل ماتروحى فرع فودافون اتعلمى تحمى نفسك ” سنذكر العديد الادوات والنصائح التى قد تفيدك فى حماية نفسك والدفاع عنها.

واحدة من كل ثلاث نساء في العالم تعرضت للعنف . تتعرض واحدة من كل خمس نساء للإيذاء الجسدي أو العاطفي أو الجنسي من قبل الشريك الحميم. قد يكون المعتدي ذكرًا أو زوجًا أو قريبًا أو صديقًا. يمكن أن يكون للعنف أشكال عديدة ،جسدية ونفسية وجنسية. يُعرف أيضًا باسم العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف المنزلي ،ويتم تعريفه على أنه أي سلوك ضار يستخدم لممارسة القوة والسيطرة على جسد شخص آخر أو نشاطه الجنسي داخل علاقة أسرية. 

وسنذكر قائمة من الأدوات التى قد تفيدك فى عملية الدفاع عن نفسك.

استخدام Pepper spray رذاذ الفلفل فى الدفاع عن النفس

وهي من أكثر الأدوات شيوعًا في مواجهة العنف المفاجئ ،لكن الكثير من الناس لا يستخدمونه جيدًا ،مما يجعل تأثيره عكسيًا ،حيث قد يضر مستخدمه إذا لم يتم بشكل صحيح. عليك أولاً أن تضع الصندوق في مكان يسهل التقاطه فيه بسرعة ،على سبيل المثال ،قد يكون جيب البنطال أو الجاكيت مكانًا أفضل من الحقيبة ،لأن إخراجها من الحقيبة سيستغرق وقتًا اجعل المهاجم ينتبه

إذا كنت تريد الابتعاد بسرعة ،فمن الأفضل أن تأخذ الحقيبة معك. كلما أسرعت في الابتعاد ،زاد تشتيت انتباه المهاجم.

Selfie stick

بعد العديد من حالات السرقة والنشل في الشوارع ،وخاصة ضد السياح الذين يتعرضون للنهب ،قرر أحد المعلمين القتاليين الروس استخدام عصا السيلفي الأكثر شعبية بين المسافرين ،والتي يمكن استخدامها كسلاح. يمكنك تعلم بعض الخطوات لاستخدامها بشكل مناسب لضرب الخصم أو الدفاع عن نفسك.

قبل ماتروحى فرع فودافون اتعلمى تحمى نفسك

تطبيقات هاتف تساعد على الدفاع عن النفس ( حمليها على تليفونك قبل ماتروحي فرع فودافون )

تطبيق Circle of 6

يمكن لجميع الأشخاص استخدام هذا التطبيق ،فهو سهل الاستخدام. ومع ذلك ،فقد تم تصميمه للحالات التي تكون فيها النساء في خطر. يتيح لك التطبيق اختيار ستة أشخاص (مثل الأصدقاء أو أفراد العائلة أو زملاء العمل) للاتصال بهم في حالة وجود خطر. على الواجهة ،توجد رموز تشير إلى عدد الأشخاص القادرين على تلقي الرسائل ،مثل الرسائل النصية أو الوصول إلى الإنترنت إذا لم يتمكنوا من الوصول إليك عبر الهاتف.

كيف نحقق العلاقة الزوجية الناجحة

تطبيق Guardly

ما يميز هذا التطبيق عن سابقاته أنه يتيح لك الاتصال بالسلطات المعنية بسلامتك وإنقاذك في المنطقة التي تعيش فيها ،والتي سيتم تحديدها باسمك ورقم الهوية ورقم التأمين. سيسمح ذلك للسلطات المختصة بالتعرف عليك والمساعدة في تسريع عملية إرسال موقعك إلى الجهات المعنية.

حركات سهلة

هناك العديد من الحركات السهلة التي قد تؤديها المرأة في لحظات الهجوم دون الحاجة إلى مهارات قتالية كبيرة أو بدون إتقان رياضة قتالية. فهذه الحركات تصرف انتباه المعتدي ،مما يمنحه الوقت للهرب. هنا بعض:

بادئ ذي بدء ،لا تحاول حل المشكلة بمفردك ،فأنت بحاجة إلى المساعدة. يجب ألا تهاجم مهاجمك ؛ يجب عليك فقط الدفاع عن نفسك. الصراخ بأعلى صوت ممكن لإلهاء المهاجم لبضع ثوان.

قبل أن يسحب المهاجم أي شخص في أي مكان ،ابدأ القتال في مناطق مفتوحة ،وحاول منع جر الضحية إلى جدار أو شجرة أو زاوية. سيعطي هذا للمهاجم ميزة التحكم في حركتك بشكل أكبر. اضرب على بعض المناطق الضعيفة من جسده التي اخترتها بحكمة. من الأفضل أن يواجهك عندما تضربه بيدك على أنفه من الأسفل.

إذا كان شعرك مربوطاً ،حاولي إرخاءه بسرعة. الشعر المربوط مكان جيد للمهاجم لسحبك بسهولة. إذا هبطت بيديك للأمام ،فاستخدم أردافك لدفعه بقوة وتدحرج عليه ،وضربه بأقصى ما تستطيع ،ثم اركض بسرعة. قد تبدو كل هذه الخطوات صعبة من الناحية النظرية في حالة الذعر الناجم عن الاعتداء ،لذلك لا تتردد في أخذ دروس الدفاع عن النفس إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها.

Facebook Comments Box
السابق
أفضل غسول للوجه لجميع أنواع البشره
التالي
أهم 4 فوائد رجيم الصيام المتقطع

اترك تعليقاً