افضل تطبيقات للحامل 2021

انتظار طفل فى الطريق بغير كل شئ, بدءاً من لحظة معرفة الحمل ومواعيد الزيارات للطبيب , تذكر مواعيد الأدوية والفيتامينات , متابعة نمو الطفل . والكثير من الأمور التى يجب دائماً متابعتها باهتمام.

ولذلك نقدم لكى فى هذا المقال افضل تطبيقات للحامل 2021 التى تساعد على متابعة وتنسيق أمور الحمل, ونعتقد أنها ستكون مفيدة بالنسبة لكى سيدتى.

تطبيق Sprout Pregnancy

  • iPhone
  • android

يقدم التطبيق خاصية التفاعل ثلاثية الابعاد (3D) حتى يمكنك رؤية محاكاة لواقع الطفل داخل بنط من حركات وركلات ونبضات القلب فى تجربة محاكية لما يحدث فى الواقع. كما يمكنك من خلال التطبيق تسجيل مراحل تطور الحمل , وتسجيل معدل الركلات والانقباضات, ومراقة الوزن من خلال التطبيق, والعديد من المميزات الاخرى.

تطبيق Full term Contraction Timer

  • iPhone
  • android

يعمل هذا التطبيق على جعل متابعة انقباضات الرحم فى أمراً فى غاية السهولة, كل ما عليك فعله هو الضغط على التطبيق عند بداية الانقباضات وعند نهايتها, وسيقوم التطبيق مراقبة الوقت والمعدل ومدى تكرار الانقباضات بالاضافة الى مزايا اخرى تدونها داخل التطبيق.

افضل تطبيقات للحامل 2021

تطبيق Baby2Body

  • iPhone

يعمل هذا التطبيق على المحافظة على معدل لياقتك البدنية وصحتك بشكل عام أثناء فترة الحمل, فيمكن اعتبارة بمدربك الشخصى خلال هذه الفترة حتى يمكنك البقاى فى لياقة بدنية جيدة والتغذية بشكل جيد والحصول على راحة نفسية خلال فترة الحمل وما بعدها كذلك, بداخل التطبيق العديد من التمارين المنزلية المخصصة لكل مرحلة من مراحل الحمل , والعديد من النصائح الغذائية المفيدة والوصفات الصحية أيضاً. باختصار هو مدرب خاص متاح فى كل وقت بضغطة واحدة.

تطبيق Glow Nurture

  • iPhone
  • android

بداخل هذا التطبيق البسيط والسهل ستجدين العديد من المقالات الهامة بخصوص فترة الحمل ومتابعتها, كما يمكنك أيضاً من إدخال بيانات الحمل الخاصة بك للحصول على تنبيهات ومعلومات الخاصة بحملك وطفلك . ولفترة بعد الولادة ايضاً.

تطبيق Hello belly

  • iPhone
  • android

الحفاظ على الصحة النفسية أثناء الحمل لا يقل أهمية أبدا عن البقاء بصحة جسدية جيدة, هذا التطبيق الرائع يقوم بتقديم العديد من تمارين التأمل وحصص من اليوجا لكى يساعدك على الاسترخاء والهدوء لتحظى بحمل هادئ, كما أنه يمتاز بسهولة استخدامه و تصفحه.

تطبيق Pregnancy Tracker: Baby Bump

  • iPhone

يقدم لكى هذا التطبيق العديدمن المعلومات حول طفلك ماهو حجم الطفل, معلومات ونصائح خاصة بكل أسبوع من مراحل الحمل, حساب معدل انقباضات الرحم, ومتابعة العديدمن الأمور الاخرى بشكل مبسط وسهل وممتع فى نفس الوقت.

تطبيق peanut

  • iPhone

فترة الحمل ليست سهلة على الاطلاق خاصة عندما تكونين بمفردك حتى فى وجود الشريك قد لا يتمكن من فهم ما تمرين به بشكل كامل, لهذا يقدم لكى هذا التطبيق قدرة التواصل مع الالاف من النساء الحوامل من مختلف الأماكن للتواصل مع بعض بشكل جيد لتفادى الشعور بالوحدة, يمكنك الدخول معهم فى محادثات ,أو القاء الأسئلة أو التواصل مع من مهم فى نطاق سكنك . والعديد من المزيا الاخرى تكتشفيها داخل التطبيق.

تطبيقات مفيدة للحوامل

تطبيق mom life pregnancy tracker

  • android

هذا التطبيق الرائع عبارة عن شبكة إجتماعية خاصة بالحمل فيمكنك مشاركة النصائح وأخذ المعلومات عن الولادة والطعام وتقديم المعلومات بنفسك أيضاً للعديد من النساء فى بلدك والبلدان الأخرى.

تطبيق pregnancy due date tracker

  • android

هذا التطبيق مسلى ومفيد وسهل فى استخدامه. احصلى على نصائح خاصة بكل أسبوع حمل, أفكار خاصة بأسماء الأطفال, قائمة خاصة بالمشتريات لفترة الحمل ومابعد الولادة والعديد من الخدمات الأخرى يقدمها التطبيق التى تهم كل حامل.

فى الختام

هذه قائمة صغيرة مبسطة بالتطبيقات المفيدة لكى سيدتى اثناء الحمل وبعد الولادة ولكنها لا تغنى باى حال من الأحوال عن زيارة طبيبك الخاص واستشارة المتخصصين.

Facebook Comments Box
السابق
ما فوائد اللحوم للحامل ؟
التالي
اسباب اكتئاب الصباح

اترك تعليقاً