أهم التطعيمات للحامل

التطعيمات للحامل

سنتحدث فى مقالنا عن أهم التطعيمات للحامل التى يجب على كل سيدة حامل أن تتحصل عليها، ومن المعروف أن التطعيمات مفيدة للصحة العامة للوقاية من الأمراض المحتمل الإصابة بها، والمرأة الحامل عليها أن تتحصل على التطعيمات اللازمة لحماية نفسها وحماية الجنين من أى أمراض قد تصاب بها وتنقل العدوى بدورها للجنين.

أهم التطعيمات للحامل

تطعيم الإنفلونزا

يجب الحصول على تطعيم الإنفلونزا مرة فى السنة لان السيدات الحوامل قد يتعرضن لمخاطر كبيرة إذا تم إصابتهم بالإنفلونزا أثناء فترة الحمل، وهذه المضاعفات قد تشمل التهاب الشعب الهوائية والإلتهاب الرئوي، فيجب الحصول على تطعيم الإنفلوزنا حتى تقي السيدة الحامل نفسها وجينها من الإصابة بتلك الأمراض.

فوائد العصفر جابر القحطاني

تطعيم MMR

يقي ذلك اللقاح من الإصابة من الحصبة الألمانية والنكاف ويحمي من حدوث أى حمل مبكر ويقلل من التعرض للإجهاض فى حالة الإصابة بأى من الأمراض السابق ذكرها ، والحصبة الألمانية قد تسبب حدوث عيوب خلقية للجنين فى الرؤية والقلب والسمع، ويجب تعاطى ذلك التعطيم قبل الحمل وليس أثناء الحمل.

تطعيم الحماق

يحمي تطعيم الحماق من الإصابة بجدري الماء، وجدري الماء يترتيب عليه نتائج خطيرة للطفل قد تصل إلى حدوث عيوب خلقية للجنين

أهم التطعيمات للحامل

تطعميات ممنوعة فى فترة الحمل

يجب الإبتعاد عن اى تطعيمات تحتوي علي فيروسات حية لأنها تسبب خطراً كبير على صحة السيدة الحامل وعلى صحة الحمل بشكل عام مثل :

لقاح MMR فكما ذكرنا يجب تناول ذلك التطعيم قبل الحمل وليس أثناء الحمل وايضأً تطعيم BCG الخاص بمرض السل.

ويجب قبل البدء بتناول اى تطعيم يجب المتابعة من الدكتور المتخصص لأن كل سيدة تختلف عن الأخري فى التطعميات ويجب مراعاة أن من الممكن أن لاتتوافق معنا كل التطعميات فيجب إستشارة الطبيب المختص.

Facebook Comments Box
السابق
جدول كيتو دايت لمدة أسبوع للمبتدئين
التالي
مدة النفاس بعد الولادة

اترك تعليقاً